صفحة جديدة 3

 

 

 

             


   
العودة   منتديات كرملش يمي > منتديات القوميات العراقية والعالمية > اخبار العراق
   

   
الملاحظات
   

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-07-2012, 08:50 AM   #1

مراسل الاخبار - العراق

عضو متألق

 
الصورة الرمزية مراسل الاخبار - العراق

الانتساب » Jun 2012
• رقـم العضويــة » 33117
• المشـــاركـات » 11,283
• مكان الإقامة » Iraq
• الـهـوايـة »
• الحكمة المفضلة »
• الوظيفة »
• الجنس » Male
• النقاط الذهبية »
• نقـاط التقييم » 1
مراسل الاخبار - العراق is an unknown quantity at this point

مراسل الاخبار - العراق غير متواجد حالياً

افتراضي وزير التربية يعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراستين الاعدادية والمتوسطة للعام الدراسي 2011 - 2012



وزير التربية يعلن نتائج الامتحانات الوزارية للدراستين الاعدادية والمتوسطة للعام الدراسي 2011 - 2012 (موسع)


***** نتائج السادس الاعاداي *****

اعلن وزير التربية نتائج الامتحانات الوزارية للصفوف المنتهية للدراستين المتوسطة والاعدادية خلال العام الدراسي 2011 - 2012.

وقال وزير التربية محمد تميم في كلمة متلفزة بثتها قناة العراق التربوية اليوم " أننا نزف لابناءنا الطلبة بشرى اعلان النتائج الامتحانية والتي كانت جيدة للعام الدراسي الحالي لاسيما واننا قد شددنا على ان تكون الاسئلة الوزارية غير انتقامية ومن مفردات المنهج الدراسي ".

وأضاف " كما نزف الى الطلبة من مرحلة السادس الاعدادي بان الوزارة قررت لمن يرغب بتحسين معدله باجراء الامتحان في الدور الثاني لهذا الغرض"، مشدداً بالقول "نتحدى من ذكر أنه تم تسريب الاسئلة ونؤكد ان أي نسخة من الاسئلة لم تخرج الا بعد ان تم توزيعها من قبل المراكز الامتحانية على الطلبة".

واوضح تميم أن"مديريتي تربية الكرخ الاولى وكربلاء حصلتا على المراكز الاولى في نتائج الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي".

وبين أن"نسب النجاح في الدراسة الاعدادية الفرع العلمي بلغت[98 ]بالمائة في التربية الاسلامية و[88]بالمائة في مادة اللغة العربية وبلغت نسبة النجاح في مادة اللغة الانكليزية[64]بالمائة ومادة الفيزياء[70]بالمائة ومادة الاحياء[69] بالمائة والرياضيات بلغت[79] بالمائة ومادة الكيمياء[69] بالمائة".

واشار تميم الى أن"نسب النجاح في الدراسة الاعدادية الفرع الادبي بلغت[95] بالمائة في التربية الاسلامية و[75] بالمائة في مادة اللغة العربية وبلغت نسبة النجاح في مادة اللغة الانكليزية [33] بالمائة ومادة الرياضيات بلغت[81] بالمائة ومادة التأريخ [82] بالمائة والجغرافية [82] بالمائة ومادة الاقتصاد بلغت[69] بالمائة".

وذكر أن"المديريات التي احتلت المراتب الاولى في العراق بالنسبة للدراسة الاعدادية في الفرع العلمي كانت كل من الكرخ الاولى حيث نالت المركز الاول تليها الكرخ الثانية ومحافظة بابل في المركز الثالث ومحافظة الديوانية رابعاً ومحافظة كربلاء خامساً والنجف سادساً وفي المرتبة السابعة حصلت عليها محافظة واسط ومديرية تربية الرصافة الثانية في المركز الثامن والرصافة الثالثة في المركز التاسع ومحافظة نينوى في المركز العاشر".

وتابع تميم أن"المديريات التي نالت المراتب الاولى في الفرع الادبي كانت محافظة كربلاء تليها محافظة واسط ومن ثم بابل في المركز الثالث والنجف رابعاً والديوانية خامساً ومحافظة ميسان سادساً وذي قار في المرتبة السابعة وديالى في المركز الثامن ومديرية تربية الكرخ الثالثة في المرتبة التاسعة واخيرا محافظة نينوى".

وقال أن" الطالبتين أيلاف شكري محمود احمد عن محافظة البصرة ودنيا فائز كريم حسين عن محافظة كركوك نالتا المرتبة الاولى على العراق في الدور الاول للدراسة الاعدادية بفرعيها العلمي والادبي للعام الدراسي الحالي".

وتابع أن"المرتبة الثانية للدراسة الاعدادية الفرع العلمي حصل عليها مناصفة ثلاث طالبات هن كل من دانيا عواد حسين ناصر في ثانوية المتميزات في منطقة المنصور التابعة لمديرية تربية الكرخ الاولى وريم عبد الرزاق قاسم عبد الرزاق في ثانوية المتميزات التابعة لمديرية تربية الرصافة الثانية وازل ساهر عذاب في اعدادية الكوت للبنات بمحافظة واسط".

واضاف تميم أن"المرتبة الثالثة كانت من نصيب الطالبة سناء وصفي عبد الرزاق محمد في ثانوية المتميزات في منطقة المنصور التابعة لمديرية تربية الكرخ الاولى".

واشار الى إن "الطالبة آمال عودة عواد عن محافظة ذي قار والطالبة رغدة رفيق شفيق في محافظة بابل نالتا المرتبة الثانية في نتائج الامتحانات النهائية للفرع الادبي ، ونالت الطالبة بليسة كاروان عن محافظة كركوك المرتبة الثالثة في نتائج الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية للفرع الادبي "

كما وأكد تميم ان "نسبة النجاح في الامتحانات النهائية للدراسة المتوسطة كانت متميزة".

وذكر أن" نسبة النجاح في التربية الاسلامية بلغت [99] بالمائة واللغة العربية [98] بالمائة وللغة الانكليزية [71] بالمائة ومادة الرياضيات بلغت [85] بالمائة وفي مادة الاحياء[98] بالمائة و مادة الاجتماعيات[97] بالمائة والكيمياء[89] بالمائة والفيزياء[91] بالمائة".

واضاف أن"المحافظات العشرة الاولى التي حققت المراتب الاولى في الدراسة المتوسطة هي محافظات كربلاء في المرتبة الاولى تليها محافظة الديوانية ثانيا وواسط ثالثا والنجف في المراكز الرابع وتربية الكرخ الثانية في المركز الخامس ومحافظة ديالى في المركز السادس وبابل في المركز السابع والكرخ الثالثة في المركز الثامن وذي قار تاسعا وميسان عاشراً".

وتابع تميم أن"المدارس المتوسطة التي نالت المرتبة الاولى والتي حققتة نسبة نجاح [100] بالمائة هي ثانوية المسرة الاهلية للبنات في الرصافة الثانية ، ومعهد السعادة للعوق الفيزياوي المختلط في الرصافة الثانية وثانوية الصدريين للمتميزين في مديرية تربية الرصافة الثالثة وثانوية المتميزات ، وثانوية نور الزهراء ، ومتوسطة الخلود ، ومتوسطة حفيدة الزهراء للبنات والغد الامثل المختلطة ، وثانوية ابن الهيثم للبنات المسائية التابعة لمحافظة بالبصرة ، وثانواية الكرار للمتميزين والزهراء للمتميزات ،ومتوسطة الطاهر ومتوسطة الدار المختلطة للبنات ومتوسطة كاظم الغيض المختلطة ومتوسطة المفاخر المختلطة ، وثانوية ينابيع المعرفة المختلطة في محافظة ذي قار ، وثانوية احباب المصطفى للبنات والحرية للبنات الحكماء المختلطة الصافي النجفي المختلطة ومتوسطة الافاضلة المختلطة وجميعها في محافظة ديالىومدارس المتميزين وثانوية سيدة النساء للبنات التابعة للوقف الشيعي والتابعة لمحافظة النجف وثانوية المتميزين ، ومتوسطة ام الكتاب للبنات متوسطة القباب الذهبية في محافظة واسط ، وثانويات الهادي للمتميزين والمتميزات وفاطمة الزهراء للبنات ، ومتوسطة فاطمة بنت اسد للبنات وثانوية الحكمة للبنات في محافظة القادسية ، وثانويات المتميزين والمتميزات ، وبطل خيبر للبنين في ميسان ، وثانوية الموسيقى والباليه المختلطة التابعة للكرخ الاولى وثانوية كلية بغداد التابعة للكرخ الثانية التكامل الاساسية الاهلية للبنات التابعة للكرخ الثالثة ومدرسة مراكش التكميلية للبنين في الكرخ الثالثة ومتوسطة ابو شويحل للبنين في محافظة نينوى وثانوية التحرير للمتميزين في محافظة المثنى ومتوسطة الذهب الاسود ، وبلال الحبشي المختلطة في الانبار والقصر المختلطة والثورة المختلطة في محافظة الانبار ثانوية نازك الملائكة المتميزات في محافظة كربلاء وثانوية الذرى للمتميزين ومتوسطة التلاحم المختلطة وثانوية العراق للمتميزين ، ومتوسطة شاكوك التابعة لمحافظة كركوك وثانويات العروبة للبنات والصقور للبنات وتكريت للمتميزات وتكريت للمتميزين التابعة لمحافظة صلاح الدين وثانويات الوائلي للمتميزين والحلة للمتميزات التابعة لمحافظة بابل".

واشار تميم الى أن" المرتبة الثانية نالتها ثانوية المتميزات الاولى في محافظة نينوى والمتميزات الخضراء التابعة للكرخ الاولى حصلت على المرتبة الثالثة وثانوية المتميزات في المنصور التابعة لمديرية تربية الكرخ الاولى في المرتبة الرابعة".

وحول التعليم المهني أكد تميم أن"نسب النجاح كانت في هذا الفرع من التعليم متميزة وهي تختلف عن الاعوام السابقة "، مشيرا الى أن"عدد المشاركين في امتحانات فرع التعليم المهني بلغ [26 الفا و582 طالبا وطالبة]".

وبين أن"التعليم الصناعي شهد مشاركة 10 الاف و744 طالبا والتعليم التجاري [ 8 الاف و501 طالب] والتعليم الزراعي [ 400 ] طالب والفنون التطبيقية بلغ عدد المشاركين [2735 ] طالب وطلبة التمريض التابعين لوزارة الصحة بلغ عددهم [ 4 الاف و202 طالب]".

واشار تميم الى أن"اعلى نسبة نجاح حققها التعليم المهني كانت في فرع الفنون التطبيقية حيث بلغت نسبة النجاح [80 بالمائة] يليه الفرع الزراعي حيث بلغت نسبته [74 بالمائة]

وذكر أن"نسب النجاح في المواد الدراسية للتعليم المهني بفروعها قد بلغت في التربية الاسلامية 85 بالمائة واللغة العربية 89 بالمائة واللغة الانكليزية 71 بالمائة وفي التخصصات المهنية بلغت 71 بالمائة وفي الدرس الخامس للتخصصات المهنية في كافة الفروع ومنها الكهرباء 66 بالمائة والتخصصات الاخرى 82 بالمائة والالكترونيك 89 بالمائة".

وقال تميم أن"عدد التخصصات في فروع التعليم الصناعي بلغ 23 تخصصا حيث بلغ نسبة النجاح في العلوم الصناعية 73 بالمائة وفي التدريب العملي 95 بالمائة والرسم الصناعي 79 بالمائة ، اما في فرع التعليم التجاري بلغت نسبة النجاح في دورس الاختصاص وهي الادارة المالية 79 بالمائة وادارة الموارد البشرية 83 بالمائة ومادة الانتاج والعمليات 82 بالمائة ومواد محاسبة الشركات 87 بالمائة ومحاسبة التكاليف 85 بالمائة والمنشات المالية 74 بالمائة ، وفي مواد التعليم الزراعي بلغت نسبة النجاح في مادة وقاية المزروعات 84 بالمائة وادارة المزارع 91 بالمائة والمحاصيل الحقلية 82 بالمائة والبستنة 93 بالمائة والالبان 95 بالمائة".

واضاف أن"مواد فرع الفنون التطبيقية كانت نسب النجاح في مادة الخياطة 75 بالمائة والتغذية 78 بالمائة وتربية الطفل والعلاقات الاسرية 90 بالمائة ومبادي التصميم وعناصره الفنية 95 بالمائة وفن الاناقة 96 بالمائة ، اما بشأن مادة التكريض بلغت نسبة النجاح 94 بالمائة".

واعلن تميم أن" الطالب الاول في الفرع الصناعي هو الطالب حسنين عبد الزهرة كاظم دهام في اعدادية ام الطبول الصناعية الرائدة التابعة لمديرية تربية الكرخ الثانية".

واعلن وزير التربية محمد تميم مواعيد اجراء امتحانات الدور الثاني للمراحل الدراسية المنتهية ، وقال ان " موعد اجراء امتحانات الدور الثاني بالنسبة للمرحلة الابتدائية سيكون في 25 من شهر آب المقبل فيما سيكون موعد اجراء امتحانات بالنسبة للدراسة المتوسطة والاعدادية والمهني والاسلامي في 2 من شهر أيلول المقبل "، داعياً مدراء التربية في عموم محافظات العراق عدا اقليم كردستان الى " التوجه غداً الاثنين للوزارة واستلام نتائج الامتحانات لاعلانها على الطلبة ".

***** نتائج السادس الاعاداي *****





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الاعضاء الذين يشاهدون الموضوع الان: 1 (0 اعضاء و 1 ضيوف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة

Forum Jump


Hosted by :  Nawras Alabdali
Powered by vBulletin™ Version 4.0.4
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. TranZ By Almuhajir